تبرع

| الرئيسةمقالات |  سياسة |  روابط | نشيد قومي | أرشيف | إتصل بنا | 

 اقرأ المزيد من أخبار

The Syriac Union in Lebanon 

ܓܰܒܐ ܕܚܘܝܕܐ ܣܘܪܝܝܐ

  حزب الاتحاد السرياني في لبنان


        أمانة الاعلام

      6.1.2017     

مراد إثر مغادرته لبنان إلى أوروبا: نذكر الكتل النيابية بحقوق السريان في لبنان

طالب رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد في بيان قبل مغادرته فجر اليوم لبنان إلى أوروبا الكتل النيابية عامة والمسيحية خاصة وعلى رأسهم الدكتور سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية والنائب سامي الجميّل رئيس حزب الكتائب اللبنانية الذي كان قد تقدم سابقًا بمشروع قانون ينصف السريان بنائبين وخص فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في مطلبه والذي تعهد بأن يكون عهده عهد إنصاف الجميع ولاسيما السريان.

مطالبًا بتنفيذ هذه الوعود من خلال رفع الغبن السياسي في مجلسي النواب والوزراء والإدارات العامة. واعتبر مراد أن التوافق على قانون انتخابي جديد يجب أن يكون عادلًا يمثل طموحات كافة شرائح المجتمع اللبناني لايصال من يعبر عن ارادة الشعب وتطلعاته بعيدًا عن المحاصصة والمحادل، مذكرًا الجميع وخاصة حلفاء النضال بوعودهم السابقة والتزاماتهم تجاه السريان في لبنان الذين ما يزالون مهمشين في القانون اللبناني رغم تقديمهم أغلى الأثمان وبكل فخر من أجل الحرية والديمقراطية في لبنان والمنطقة.

كما اعتبر أن أي قانون انتخابي جديد لا يحقق العدالة والمساواة والشراكة الحقيقية ولا يعطي السريان حقهم يدفعنا الى التأكيد أن نظام لبنان وأحزابه الذين يتغنون بالديمقراطية والعدالة ليسوا إلا نسخة عن الأنظمة الديكتاتورية الإلغائية. خاتمًا أن من يريد العدالة والحرية للشعوب المحيطة بنا يجب عليه تحقيق العدالة الكاملة اولًا لأبناء مجتمعه وبلده.

 

سنتر يزبك وماضي، الطابق الثاني، سد البوشرية، المتن – لبنان،  تليفاكس: 01-874318 شارع  شركة الكهرباء،   ص.ب : 80215 برج حمود- لبنان

Yezbek & Madi center., Kahraba st., Sid El-Baouchrieh, Metn.Telefax:(01) 874 318 P.O.Box:

 

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها